النجاح الإخباري - نظمت  مديرية الثقافة في محافظة جنين، مساء اليوم الخميس، أمسية ثقافية رمضانية، في احد متنزهات المدينة تضمنت مسابقات ثقافية وفقرات من الشعر والزجل الشعبي.

وقال المربي نسيم قبها، "إن محافظة جنين كانت وما زالت حاضنة للشعر والأدب والزجل والتراث"، شاكرا وزارة الثقافة لحرصها الدائم على رعاية وتفعيل الفعاليات الثقافية في المحافظة.

وشكرت مدير مكتب وزارة الثقافة في جنين آمال غزال، الأسرة الثقافية بكافة أطيافها من شعراء وكتاب وفنانين ومراكز ثقافية وصالونات أدبية، لتكبدهم عناء ومشقة السفر في ليالي رمضان للمشاركة في هذه الفعاليات.

وقدم المؤرخ مخلص محجوب، سردا تاريخيا عن مدينة جنين وأماكنها التاريخية والأثرية والسياحية.

وتخلل الأمسية، فقرات شعرية وفنية قدمها مجموعة من شعراء وشاعرات المحافظة والوطن وهم:  مخلص محجوب، ياسين السعدي، محمد شريف السعدي، صادق صبيحات، أنور الزبن من رام الله، باسم شتيوي من نابلس، احمد ابو الرب، لؤي وحسان نزال، محمد الأخرس، محمد رشاد محاميد، محمد عمارنة، حسبن عمارنة.

وقدم الفنانين وائل أبو زيد وعمر قواسمة، فقرة تقليد فني لأصوات المشاهير، كما تخلل الامسية فقرة إنشاد ديني، وإجراء مسابقات ثقافية وتوزيع الجوائز على الفائزين.

وفي نهاية الأمسية تم تكريم الشعراء: المؤرخ محجوب، والشاعر ياسين السعدي، محمد شريف السعدي نجل المحكوم مدى الحياة عميد أسرى جنين رائد السعدي، والأديبين من أعضاء المجلس الاستشاري، المهند محمود البيك والدكتور نظام ذياب. 

وشارك في الأمسية: مدراء وممثلين عن المؤسسات الرسمية المدنية والأمنية والأهلية وأسرة المشهد الثقافي والأدبي في جنين.