النجاح الإخباري - نفَّذت مديرية الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، سلسلة من الأنشطة التثقيفية للأطفال في رياض العقبة، وجمعية عقابا، والنجاح، والزيتون، والغد، وجمعية طوباس الخيرية.

وشاركت في تنفيذ هذه الأنشطة التي أشرفت عليها نهى أحمد من مديرية الثقافة، نادية دراغمة، وضحى المصري، وتضمنت قراءات لمجموعة من القصص الملونة التي تناسب أعمار الأطفال، ومناقشتهم في مضامينها والصور المرافقة لها، وإهداء قصة لكل طفل.

وشكرت مديرات رياض الأطفال والمعلمات معبرات عن  تقديرهن لهذه الأنشطة الخاصة بالأطفال، والتي تنظمها وزارة الثقافة، وطالبن بمزيد من اللقاءات التثقيفية.

وفي سياق متصل، نظَّمت مديرية الثقافة ورش رسم لطالبات المدارس في نبيهة المصري، وبنات طوباس الأساسية الأولى، وبنات الشهيد ياسر عرفات الأساسية، ودربت فيها ليلى الخراز من مديرية الثقافة، وتضمّنت تدريب الطالبات على الرسم باستخدام ألوان الخشب والمائية.

وأنتجت الطالبات، رسومات جميلة عن القدس توضح أهميتها الدينية والتاريخية، ومظاهر الجمال فيها، ورسمن المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة، ووجّهن رسائل حب إلى الأغوار من خلال الرسومات الفنية التي تظهر جمال الأغوار في الربيع، والشمس الدافئة، والأعشاب والأزاهير.

وأوضح مدير الثقافة في المحافظة، عبد السلام عابد، أنَّ هذه اللقاءات تهدف إلى تنمية ثقافة الطلبة والأطفال، وتنمية مهاراتهم، وزرع القيم السليمة في نفوسهم، ولا سيما حبّ القصة والقراءة، والحوار الهادف البناء، والتعبير من خلال الرسم.