النجاح الإخباري - وقعت وزارة الثقافة ممثلة بالوزير إيهاب بسيسو، اليوم الخميس، اتفاقية دعم لإنتاج فيلم وثائقي بعنوان "الطريق الطويل للاعتراف بالدولة الفلسطينية" للمخرج قيس قدري، الفلسطيني المقيم في السويد، الذي وقع الاتفاقية في مقر الوزارة بمدينة البيرة.

ويقوم المشروع على إنتاج فيلم وثائقي يروي قصة اعتراف دولة السويد بدولة فلسطين، بعنوان "الطريق الطويل للاعتراف بالدولة الفلسطينية".

ويأتي هذا الدعم في إطار برامج الوزارة وخطتها الاستراتيجية الرامية إلى العمل على تطوير المؤسسات العاملة في الحقل الثقافي، من خلال دعم وإعانة المؤسسات والمراكز الثقافية والأفراد، ودعم الإبداع الفردي.

وشدد الوزير بسيسو على أهمية دعم المبدعين الفلسطينيين المقيمين في الخارج، وأن هذا جزء أساسي ومحوري في خطط الوزارة التي لا تقتصر ولايتها على الأراضي الفلسطينية، بل تتسع لتشمل كافة المبدعين الفلسطينيين في خارج الوطن، سواء في مخيمات اللجوء، أو في عواصم ومدن مختلف قارات العالم، فولاية الوزارة تتسع إلى حيثما يوجد مبدع فلسطيني في أي مكان كان.

من جانبه، عبر قادري عن سعادته بدعم وزارة الثقافة لهذا المشروع، وبإنجازات الوزارة على أكثر من صعيد في الفترة الأخيرة، مشيدا بالجهود التي يبذلها الوزير بسيسو وفريق "الثقافة" للتأكيد على أهمية دور الثقافة كأداة نضالية، كانت ولا تزال وستبقى.