النجاح الإخباري - نظم مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق حفل توقيع كتاب "غيبوبة حب" للشاب المبدع انس جهاد سعيد، بحضور جمع غفير من طلاب وطالبات الجامعات وعدد من الكتاب والمثقفين، وذلك في قاعة المركز بمدينة غزة.
وافتتح حفل التوقيع الكاتب والباحث ناهـض زقـوت مدير عام مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق بالترحيب بالحضور وبالمتحدث النائب الدكتور أحمد أبو هولي عضو المجلس التشريعي وعضو الهيئة القيادية لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية, وقال: نحتفل اليوم بصدور كتاب الشاب المبدع انس سعيد الثاني الذي بعنوان "غيبوبة حب" الذي اعتبره الجزء الثاني من الكتاب الأول "علاقات عابرة" الذي احتفلنا بتوقيعه في بداية العام، وذلك من ناحية الأبعاد الاجتماعية التربوية، وأضاف، يستهدف الكاتب في كتابه الفتيات بشكل أكبر من الشباب، لأنه يسعى إلى تعزيز ثقافة الأنثى/ المرأة المساهمة في بناء المجتمع في العديد من المجالات. لهذا يركز على الأزواج الشابة كونها ثنائيات مصغرة ستؤسس لأجيال تساهم في بناء المجتمع الفلسطيني، وبشكل عام يتناول الكتاب الأمور التي يرتكبها الفرد من خلال العلاقات سواء الحب أو العلاقة الزوجية، قد تكون بعض هذه الأمور محرمة ولكنها ترتكب بغير قصد بفعل غيبوبة الحب التي تعصف بجوارح هذا الشاب وتلك الفتاة.
وأشار الكاتب زقوت إلى أن الكتاب يجمع بين مفاهيم الزوجية ومفاهيم الحب التي تعتبر مرتبطة ارتباطا وثيقا مع بعضها البعض، فهي متلازمة وتكمل بعضها، فلا حب حلال بلا زواج، ولا زواج بلا حب. إن إدراكنا لهذه المعادلة سنعيش في هذه الحياة براحة تامة تهب علينا نسائم الحب العليلة، ونعيش في سلام دائم. 
وتحدث الدكتور أحمد أبو هولي مقدما الشكر والتقدير لمركز عبد الله الحوراني ولمديره العام على جهودهم في دعم الشاب والإبداع الثقافي، وفتح قاعة للمركز لكل النشاطات والفعاليات لإثراء المشهد الثقافي والسياسي في قطاع غزة، كما شكر الشاب أنس سعيد على جهوده الإبداعية ومواصلة للكتابة. وأضاف، ليس هناك وقت بعيد بين كتابه علاقات عابرة وهذا الكتاب، ومن الجيد أن يعمل الإنسان تقييما لكتابه الأول ويشعر أنه ينتابه النقص فيتم استكماله بكتاب ثاني، وهذا يدل على المثابرة والمزيد من القراءة، فالإنسان لا يمكن أن يكتب إلا إذا كان لديه مخزون ثقافي، وقد كنت سعيدا بقراءة هذا الكتاب، لذلك يحتاج منا أنس كل دعم وتشجيع.
وأشار النائب أبو هولي إلى أن الحب موضوع شائك وهو كغيره من الأمور التي تستوجب التفكير فيها، ولا سيما أن الحب وشعوره قرار مصيري، حيث يعتبر الحب سلاح ذو حدين، ودعوني أقول أن الحدين قادران على التأثير في الإنسان إما سلبا أو إيجابا، ولا وسط بينهما، فإذا كان الحب وفق رؤية واضحة يرضاها الله ورسوله فالمؤكد أن التأثير ايجابيا، أما إذا كان العكس فيكون بطبيعة الحال تأثيرا سلبيا إلى حد ما، هذا ما يسعى إلى تقديه الكاتب في هذا الكتاب.
ووجه الكاتب أنس سعيد في حديثه كل الشكر إلى مركز عبد لله الحوراني على دوره في دعم الحركة الثقافية، كما شكر النائب د. أحمد أبو هولي على دعمه للشباب ونضاله في خدمة الشباب الفلسطيني، وشكر أيضا ناهض زقوت مدير عام مركز الحوراني على دوره في إحياء الروح الثقافية في المجتمع الفلسطيني. وقال: يأتي الكتاب في بابين كبيرين، الأول: "من وحي الحب"، والثاني: "من وحي الزوجية". وأكد أن لا حياة بدون حب، ليكن عندك ثقة بأن الحب الحقيقي لا ينتهي أبدا، وأن الزوجية القوية المتماسكة المبنية على أساس الحب والشراكة من المستحيل أن تنتهي.