النجاح الإخباري -   صدر للدكتور مصطفى أبو صوي عميد كلية الدعوة وأصول الدين في جامعة القدس كتاب قيم بعنوان " كنوز من الغزالي" "ATreasury of ghazali" نشرته دار ""Kube  البريطانية العريقة، باللغة الانجليزية.

وقدم أبو صوي في الكتاب شرحاً لعدة قضايا تتعلق بالواقع المعاصر في أربعين نصاً مختارة من كتب مختلفة للإمام أبو حامد الغزالي.

وتنبع أهمية الكتاب كما قال أبو صوي لطرحه قضايا هامة في حياة الإنسان اليومية وعلاقته بربه والقيم الروحية، باقتباس نصوص من كتب الإمام الغزالي وطرحها بطريقة مبسطة تساعد الأشخاص على فهم الاسلام المعاصر، وتم توزيعه في بريطانيا ثم في أوروبا وأمريكا الشمالية، نظراً لأن معظم المسلمين هناك من غير الناطقين بالعربية.

وأشار أبو صوي وهو أستاذ الكرسي المكتمل لدراسة فكر الإمام الغزالي ومنهجه في المسجد الأقصى وجامعة القدس، إلى أنه ارتأى اختيار فقرات من كتب الغزالي بناء على معرفته بموضوعاته وإلمامه بها منذ سنوات طويلة ومنها كتاب "المنقذ من الضلال"، لافتا إلى أن "كنوز من الغزالي" يعتبر كتابه الثالث فيما يخص الغزالي، ونشرت له كتب أخرى متنوعة.

وبين أن موضوعات الكتاب تناولت قضايا اخلاص النية، وتحصيل السعادة، ونقض الميتافيزيقية في الفلسفة اليونانية، والعدل والتقوى، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والحب الإلهي، ومواضيع أخرى حول مفهوم التوحيد والسببية.