النجاح الإخباري - افتتحت جمعية السينمائيين الفلسطينيين الشباب مساءَ الاثنين، مهرجان سينما الشباب الدولي في دورته الرابعة، في رام الله بالتزامن مع مدينة غزة، بعرض ثلاثة أفلام فلسطينية وعربية ودولية.

وشاهد الحضور في يوم الافتتاح في المسرح البلدي في رام الله فيلم "انتظار في المنطقة الرمادية" لنداء عبد الكريم من فلسطين وهو من إنتاج جمعية السينمائيين، و"الشيخ نويل" لسعد العصامي من العراق، و"الضوء" لماريا أولسن من جزر الفارو.

كما عُرض بالتزامن في مركز القطان للطفل في غزة 7أفلام أخرى مشاركة من فلسطين والعراق ولبنان والنرويج واليونان، تتعرّض لقضايا إنسانية وسياسية واجتماعية مختلفة، مثل الحرب، واللجوء، والمرض، والفقد.

وحضر يوم الافتتاح كلّ من وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، والمدير العام لشركة جوال السيد عبدالمجيد ملحم، ومدير شركة باديكو القابضة السيد ورئيس مجلس إدارة راية للإعلام والنشرالأستاذ بسام ولويل، والسيد سعد عبد الهادي مدير مؤسسة الناشر للدعاية والاعلان.

وفي كلمة جمعية السينمائيين الفلسطينيين الشباب، قدم رئيس الهيئة الإدارية الأستاذ أنيس البرغوثي الشكر لشريك الاستراتيجي شركة وجوال وشركة باديكو و مؤسسة الناشر الذين وقفوا معنا في هذا الحدث المميز وآمنوا بأن هناك شباب قادر على التغير من خلال الصورة

ويتناول الفيلم الفلسطيني "انتظار في المنطقة الرمادية" موضوع الانتقال من قطاع غزة إلى الضفة الغربية، من خلال قصة أحمد، الذي ترك زوجته وأطفاله مؤقتاً لتأمين مستوى حياة أفضل له ولهم، إلى أن يتمّ لمّ الشمل للأسرة كلها.

ويستمر مهرجان سينما الشباب الدولي الرابع حتى الثلاثين من أيلول/ سبتمبر الجاري، في عرض مجموعة متنوعة من الأفلام الوثائقية الروائية والتجريبية من دول العالم والوطن العربي وفلسطين، تمّ اختيارها للمشاركة، وذلك في مختلف المناطق الفلسطينية، من رام الله إلى القدس وغزة، بما يشمل مجموعة من القرى والمخيمات كذلك.