النجاح الإخباري - تقيم أوركسترا فلسطين للشباب التابعة لمعهد إدوارد سعيد للموسيقى على مسرح مار يوسف الثقافيّ في مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات  لتُحيي عرضين موسيقيين في نفس اليوم.

وتتبع الأوركسترا التي تضم نحو ثمانين موسيقياً من أصول فلسطينية مقيمين في مختلف بلاد العالم لمعهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، حيث تأسست في 2004 بهدف جمع "الموسيقيين الفلسطينيين الشباب من أنحاء العالم"، فيما يقول القائمون على الأوركسترا: "إنِّها أوركسترا وطنية للشباب على مستوى الفرق المماثلة في أنحاء العالم".

وأحيت أوركسترا فلسطين للشباب آخر حفل موسيقيّ في الأردن عام 2014، بقيادة المايسترو توم هاموند، ومشاركة ريم تلحمي دعماً لقطاع غزّة، حيث أدت الأوركسترا موسيقى لبتهوفن وبرليوز وكورزاكوف، وأخرى عربية شرقية، على مسرح مار يوسف الثقافيّ في مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات.

قدمت الأوركسترا في السنوات العشر الأخيرة عروضاً في فلسطين وألمانيا وفرنسا والأردن وسوريّة والبحرين ولبنان واليونان وإيطاليا

ووفقاً للقائمين على الأوركسترا فإنِّها تهتم "بترويج أعمال الموسيقيين الفلسطينيين والعرب، إلى جانب أعمال سيمفونية غربية كلاسيكية معروفة. يشترط القائمون على المتقدم للعزف مع الأوركسترا أن يكون من أصل فلسطيني، ويتراوح عمره بين 13 و26 عاماً، وأن يكون قادراً على الأداء حتى المستوى السابع (نظام ABRSM) على الأقل على آلة أوركسترالية.