النجاح الإخباري -   شاركت سفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا، في مهرجان "آسيا 2017"، الذي نظم في جمهورية بلغاريا "صوفيا"، بمشاركة عدد كبير من سفارات الدول الآسيوية.

واستمر المهرجان مدة يومين، حيث أقيم في اليوم الأول عرض أزياء "ديفيليه" للفرق المشاركة في المهرجان على شارع فيتوشا، أحد الشوارع الرئيسية للمشاة في مدينة صوفيا، وشاركت فلسطين عبر مجموعة من الشابات، اللواتي ارتدين الثوب الفلسطيني، المطرز، حاملين أعلام فلسطين.

كما شاركت فرقة "للتايكواندو"، موشحين بالكوفية الفلسطينية، وجابت الفرق شارع "فيتوشا"، وسط اعجاب وتصفيق من قبل الجمهور البلغاري الحاشد.

وفي اليوم الثاني، افتتح المهرجان الرسمي في الحديقة الوطنية البلغارية "بوريسوفا غرادينا"، بحضور نائبة رئيس الجمهورية البلغارية، و13 سفيرا مشاركا في المهرجان.

وألقت السفيرة الأندونيسية استاري رشيد بصفتها عميدة مجموعة دول شرق آسيا، كلمة، تحدثت فيها عن مختلف الفعاليات التي ستقام خلال المهرجان، ثم القى السفير الفلسطيني أحمد المذبوح كلمة بصفته أحد المبادرين لإقامة هذا المهرجان، وعميدا للسلك الدبلوماسي العام، مؤكدا عزم سفراء الدول الآسيوية على الاستمرار بمواصلة العمل على احياء هذا المهرجان كل عام، ليصبح تقليدا يعمل به.

واقتصرت مشاركة فلسطين في الحفل الفني على مشاركة فرقة "كوندور 2000" للتايكواندو، من خلال تقديم عرضا قتاليا، حيث توشح اللاعبون بالكوفية، والعلم الفلسطيني.

يشار إلى أن الدول التي شاركت في المهرجان، هي: اندونيسيا، وفيتنام، وكوريا الجنوبية، والصين، وباكستان، وايران، وفلسطين، وسورية، واليابان، والهند، وتايلاند، والفلبين، منغوليا.