النجاح الإخباري - تشهد مسابقة الفنون الشعبية التي ينظمها مهرجان سوق عكاظ تطويراً ملحوظاً، إذ تم استحداث إطار تنظيمي مختلف، يشمل تنظيم مسابقتين للفولكلور الشعبي بدلاً من مسابقة واحدة إحداهما للكبار والأخرى للأطفال، فيما تأتي مسابقة الفرق الشعبية بخمسة فنون هي العرضة الدحة، والسامري، والنهمة، والخبيتي، ولكل فن من الفنون فائز واحد بمجموع جوائز ومكافآت للفرق المشاركة تصل إلى 350 ألف ريال.

وتأتي جوائز مسابقة الفنون الشعبية ضمن 13 مسابقة اعتمدها رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في الدورة الـ11 لسوق عكاظ لعام 1438هـ الذي سيكون في شهر شوال المقبل، وتضم جوائز ومسابقات تغطي مساحة واسعة من الإبداع في الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

وحددت اللجنة المنظمة لمسابقة الفنون الشعبية بسوق عكاظ الـ15 من شهر رمضان آخر موعد لإرسال مقاطع الفيديو وتعبئة النماذج واستمارات الرغبة في المشاركة على إيميل المسابقة بموقع سوق عكاظ على الإنترنت، كما سيكون تحكيم مسابقتي الفنون الشعبية للكبار والأطفال أثناء أيام إقامة فعليات السوق على أيدي محكمين متخصصين. وتعلن النتائج بنهاية أيام السوق الذي يستمر حتى 28 من شهر شوال المقبل.