النجاح الإخباري - انطلقت النسخة الـ 12 من مهرجان رام الله للرقص المعاصر، مساء الخميس 20 أبريل 2017، بمشاركة 21 فرقة من الأراضي الفلسطينية وخارجها.

 

وتشارك في المهرجان فرق من المغرب وإيران والنرويج وألمانيا وهولندا وبريطانيا واليونان وإندونيسيا وإستونيا، بالإضافة إلى الفرق الفلسطينية المحلية، هذا وتُقام العروض في رام الله والقدس وأريحا وحيفا والجولان.

وقال عليان: "يحمل المهرجان هذا العام شعار "وتستمر قصتنا"، حيث أنه يترافق مع ذكرى مرور 100 عام على وعد بلفور، و70 عاما على قرار التقسيم و50 عاما على احتلال الضفة الغربية، بما فيها القدس وقطاع غزة، وكذلك 30 عاما على الانتفاضة الشعبية الأولى".

 

وقدمت فرقة، كاثرين يانج الإيرلندية، عرض الافتتاح الذي جاء بعنوان "استقبال الغريب"، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية لشاب من غزة هاجر إلى إيرلندا، وشارك فيها راقصون إيرلنديون وفلسطينيون وأضاف عليان: "لأول مرة نساهم بإنتاج عروض محلية، حيث قدمنا دعما لـ3 منها، أحدها لفرقة جديدة في نابلس"ووصف، إيهاب بسيسو، وزير الثقافة الفلسطيني، مهرجان الرقص المعاصر، بأنه يمثل "حالة من حالات الصمود وانفتاح فلسطين على عمقها العربي والإنساني، مع مد جسور التواصل مع الثقافات المختلفة".

 

ويستمر المهرجان، الذي تنظمه سرية رام الأولى، بدعم من المؤسسات المحلية والدولية، حتى 30 أبريل الجاري.