النجاح الإخباري - صدر عن دار الجندي للتّوزيع والنّشر بالقدس المجموعة القصصيّة للكاتبة كاملة بدارنة، والتي تتضمّن مجموعة من القصص القصيرة، والقصص القصيرة جدًا.

وجاء الكتاب بعنوان "ليلة ناسك في بوخارست"، وهي إحدى القصص القصيرة في الكتاب الذي يقع في 118 صفحة من القطع المتوسّط، ويضمّ 47 قصّة قصيرة، وقصيرة جدّا.

وتطرق الكتاب إلى عدة مواضيع منها الاجتماعيّة، والسّياسيّة، والخاصّة بألوانها العديدة (الحبّ، الإخلاص، الوطن، الاغتراب، التّشريد، الظّلم، التّمرّد، تعزيز النّظرة الذاتيّة وتحقيق الذّات، الإيمان، والفقد)، وغير ذلك من القيم الإنسانيّة المتناولة.

وكانت الكاتبة بدارنة أصدرت قبل هذه المجموعة القصصيّة ثمانية كتب تتوزّع بين القصّة القصيرة، والدّراسات والأبحاث، والنّصوص النّثرية، وتعتبر هذه المجموعة القصصيّة الرّابعة لها.

وتزامنًا مع هذه المجموعة تمّ إصدار الكتاب النقديّ والتّحليلي لقصص الكاتبة للناقد المغربي محمد داني، بعنوان "بنية القصّة القصيرة جدّا، كاملة بدارنة أنموذجًا".

ويقع الكتاب في 266 صفحة من القطع المتوسّط تناول فيه النّاقد إضافة لتعريف القصة القصيرة جدّا عدّة مواضيع منها (الواقعيّة والوعي المجتمعي في القصص، القارئ الضمني، جماليّة التّلقي، المستوى العتباتي، الإيقاع، والتّناص)، وغير ذلك من الأمور التّحليليّة.

ويعتبر هذا الكتاب مرجعيّة نقديّة هامّة، ودراسة قيّمة للقصص.