النجاح الإخباري - تعرض مكتبة الإسكندريّة، ابتداءً من اليوم، مجموعة كبرى من مقتنياتها الفنية من أعمال النحت والتصوير والطباعة والخزف، والتي حصلت عليها على مدى 15 عاما، منذ افتتاحها الرسمي، وذلك تكاملًا مع دورها الثقافي.

ويضم المعرض مختارات من المقتنيات الفنية لمكتبة الإسكندرية،  نحو 200 عمل من بين أكثر من 4000 قطعة فنية تملكها المكتبة.

ويشمل المعرض بعضا من القطع الفنية التي يظهر الكثير منها في أنحاء المكتبة ويراها الجمهور والزوار في كل مكان إضافة إلى المجموعات الفنية الخاصة التي تضم ما يزيد على 2000 قطعة فنية موجودة في شكل معارض دائمة في أماكن مخصصة لذلك.

وقال جمال حسني مدير إدارة المعارض والمقتنيات بمكتبة الإسكندرية في نشرة صحفية إن المعرض يأتي في إطار احتفال مكتبة الإسكندرية بالعيد الخامس عشر لافتتاحها وبداية نشاطاتها المتعددة في مجال الفنون التشكيلية والبصرية.

وأضاف "هذا المعرض هو عرض رمزي لنماذج مختارة من المجموعات الكبيرة من الأعمال الفنية التي نمت خلال سنوات عمر المكتبة، وكذلك بعض الإهداءات الكريمة من فنانين أعزاء".

وأشار إلى أنه بمناسبة المعرض قام عدد من الفنانين بإهداء أعمالهم الخاصة للمكتبة وهم الفنان مصطفى عبد المعطي والفنانة رباب نمر وسيف الوشاحي نجل الفنان الراحل عبد الهادي الوشاحي وأسرة الفنان الراحل نبيل درويش والفنانة عزيزة فهمي والفنان عصام درويش ودار نشر لاديان فرانسيز.

 ويشارك في افتتاح المعرض جان بول اوريجليا مدير دار لاديان فرانسيز المتخصصة في طباعة الكتب المصورة عن أعمال فنية أصلية تتنوع بين الطباعة الحجرية والطباعة الحريرية والنقش على النحاس والخشب والشمع.

 ويستمر المعرض حتى السادس من مايو أيار القادم بقاعتي المعارض الشرقية والغربية بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.