النجاح الإخباري - اجتمع اليوم الأربعاء رئيس الوزراء د. محمد اشتية، في رام الله، مع وفد من الكونغرس الأميركي، لبحث آخر التطورات السياسية ومستجدات الأوضاع.

وقال رئيس الوزراء: "نعتمد على حكمة أعضاء الكونغرس في الضغط على الادارة الأمريكية للتراجع عن الخطوات الاحادية التي قامت بها تجاه الفلسطينيين، فهذه الادارة وعلى رأسها ترامب وقعت في التضليل، ولم تعد وسيطاً نزيهاً للسلام".

وأوضح أنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات مع اسرائيل من قبل ولم تلتزم بها بل وانتهكتها، وأن كافة محادثات عملية السلام برعاية أمريكا فشلت بسبب اسرائيل، وعدم وجود مرجعية واضحة ومتفق عليها، وعدم وجود إطار زمني محدد لهذه المحادثات، ولم تكن هناك نوايا صادقة من جانب اسرائيل، منوهاً إلى أن الحديث في اسرائيل ليس ما بين من يريد السلام أو استمرار الاحتلال، وإنما بين من يريد إبقاء الوضع القائم، ومن يريد مصادرة المزيد من الأرض الفلسطينية من أجل القضاء على أية فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية.

وأشار اشتية إلى أن إسرائيل تشن حرباً مالية على الفلسطينيين، خاصة باقتطاع رواتب عوائل الاسرى والشهداء من أموال المقاصة وعائدات الضرائب وتقوم بالسرقة منها، ولا يتم تدقيق هذه الفواتير خاصة على صعيد الكهرباء والمياه.