نابلس - النجاح الإخباري - أشادت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بعملية رام الله البطولية، مؤكدة أنها حق نتاج طبيعي لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

واعتبرت الديمقراطية في بيان لها، اليوم الجمعة، أن العملية تأتي في سياق الرد على اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، والهدم الممنهج لحي وادي الحمص وإخطارات الهدم في بيت حنينا، والاقتحامات اليومية لبلدة العيساوية، وسياسة القتل والاعتقالات والانتهاكات في الضفة الفلسطينية، والاعتداء على الأسرى، والحصار والعقاب الجماعي والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشددت الجبهة على أن الانتفاضات والهبات الشعبية متنوعة الأدوات والأساليب على يد الشباب الثائر، وستتواصل ضد الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين في القدس المحتلة والضفة الفلسطينية وقطاع غزة، حتى طرد الاحتلال من أرضنا وقدسنا والفوز بالحرية والعودة والاستقلال والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وحيّت الجبهة النهوض الشعبي العارم في ميادين الاشتباك المختلفة مع الاحتلال في الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة، وفي مسيرات العودة وكسر الحصار بقطاع غزة.

ودعت إلى تحرير المقاومة من قيود الانقسام وتداعياته المدمرة، وتوسيع مساحة الاشتباك والصدام مع صفقة ترامب- نتنياهو، مما يملي على الحالة الوطنية الفلسطينية استنهاض عناصر القوة الفلسطينية لتوفير القدرة على الصمود والاستمرارية وتطوير النهوض الشعبي وتحويله إلى انتفاضة ومقاومة شعبية شاملة.