ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - تداولت وسائل الاعلام العبرية، مساء اليوم، صور مفبركة تظهر فيها عبارة "شابات شالوم" من مدينة مكة المكرمة، وفق ما ترجمه موقع النجاح الاخباري عن صفحات وسائل الاعلام العبرية على تويتر.

و نشر حساب "إسرائيل بالعربية" الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،و الناطق الرسمي باسم قوات الاحتلال، أفيحاي أدرعي، هذه الصورة بشكل واسع بهدف نشر ثقافة التطبيع مع الاحتلال وبثها إلى الجمهور العربي الذي يتابع هذه الصفحات المضللة.

وزعم حساب "اسرائيل بالعربية" في تغريده على تويتر، أنهم تلقوا هذه الصورة من أحد الحجاج في مكة لتهنئة اليهود بمناسبة "عيد يوم السبت".

ويعد يوم السبت يوما مباركا بالنسبة لليهود المتدينيين، حيث أنهم يعتبرونه بمثابة عيد يتوقفون خلاله عن العمل بشكل كامل.

تلقينا من أحد الحجاج في مكة 🇸🇦 هذه الصورة وبها هذه التهنئة "يوم سبت مبارك" (شابات شالوم) موجهة إلى اليهود او الإسرائيليين من قلب الحرم.
هذه رسالة جميلة تعبر عن الأخوة والسلام@bamedi pic.twitter.com/wOhBVmJA8V

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) June 29, 2019

ورد أحد المغردين عليهم مشددًا أنها صورة مفبركة تهدف إلى التضليل والتزوير، وهي من تصميم شخص مبتدأ.

الكذب ليس غريب عنهم وهنا اجتمع الكذب والغباء ، وطبيعي أن يصدر هذا التزييف من حساب اسرائيل بالعربية لكن هي سقطة إعلامية لكل صحيفة اعادت نشر الصورة دون التثبت من مصداقيتها .
* أحد الأدلة بعدم صحة الصورة تم إثباته من قبل أحد المختصين السعوديين في مجال التصميم العزيز عمر فدا 5️⃣ pic.twitter.com/934YNE6iBw

— حسين الغاوي (@halgawi) July 2, 2019