رام الله - النجاح الإخباري - كشفت دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح،عن وجود مساع مصرية من أجل طرح مخطط جديد بشأن المصالحة الفلسطينية مع حركة حماس.

 وقالت سلامة في تصريحات عبر "تلفزيون فلسطين إن "مصر تسعى بشكل رئيسي من أجل طرح مخطط جديد لإعادة الأمور والعودة إلى مركب المصالحة".

وأشارت إلى وجود رغبة مصرية بإعادة تفعيل ملف المصالحة من منطلق مصلحة وطنية فلسطينية، ودورها العربي في هذا الجانب، مشددة على أن فتح ليست مع العودة إلى النقاشات مر أخرى.

وأوضحت أن "أي مخطط بدون الاستناد إلى اتفاق 2017، فإن حركة فتح في حل منه ولا يوجد مجال للعودة إليه"، مبينة أن هذا الاتفاق "كان الأوضح في تحديد ملامح الحل من تمكين وعمل حكومي ومؤسسات وغيره وأن نذهب لانتخابات".

ووفق سلامة، فإنه يمكن أن تكون هناك بوادر إيجابية، لافتة إلى أن عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، تحدث خلال اجتماع اللجنة اليوم عن هذا الموضوع بإيجابية. وفي شأن آخر، ذكرت سلامة أن الرئيس محمود عباس ، والقيادة الفلسطينية وحركة فتح والكل الوطني "في حالة استهداف".

وقالت : "هناك حالة استهداف واضحة لزعزعة الثقة بالقيادة الفلسطينية"، موضحة أن حركة فتح مستهدفة لأنها قائدة المشروع الوطني.

وفي سياق منفصل، دعت سلامة، جماهير شعبنا الفلسطيني في أماكن تواجدهم كافة للمشاركة في الفعاليات الشعبية في كل المحافظات يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري؛ رفضا لمؤتمر البحرين و صفقة القرن .