رام الله - النجاح الإخباري - وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس  مكة المكرمة مساء اليوم الأربعاء، للمشاركة في القمتين العربية الطارئة يوم غد الخميس، والـ14 لمنظمة التعاون الإسلامي يوم بعد غد الجمعة.

وكان مجدي الخالدي مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية، قال في تصريح صحفي إن الرئيس عباس سيرأس وفد فلسطين في القمة العربية التي دعت لها السعودية الخميس المقبل، موضحا أنها ستبحث التضامن مع المملكة جراء اي اعتداءات على أمنها ومنشأتها.

وأضاف الخالدي أن الرئيس سيلتقي على هامش القمة عددا من قادة ورؤساء الدول العربية لبحث مستجدات القضية الفلسطينية.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس عباس كلمة تعبر عن وقوف فلسطين وتضامنها الى جانب السعودية والدول العربية امام الاعتداءات التي تتعرض لها. وفق وكالة وفا.

وفيما يتعلق بالقمة الاسلامية، أوضح الخالدي أن القضية الفلسطينية هي الملف الرئيسي على جدول اعمال القمة، والتي ستؤكد رفض جميع الاجراءات التي اتخذتها واشنطن حول القدس  واللاجئين والاستيطان والجولان واي اجراءات او خطط من الممكن ان تمس بحقوق شعبنا، مشيرا الى كلمة هامة للرئيس خلال افتتاح اعمالها يوم الجمعة القادم.

ولفت الخالدي الى قرار مقترح من دولة فلسطين الى القمة برفض  صفقة القرن كما تم رفض خطواتها وبما فيها الندوة الاقتصادية في البحرين التي تم رفضها من القيادة ومنظمة التحرير والقطاع الخاص ورجال الاعمال بشكل كلي ونهائي.

وأشار الخالدي الى ان القمة الاسلامية ستطالب بتطبيق جميع قرارات مجلس الامن وابرزها قرار 2334 وتوفير الحماية الدولية لشعبنا، كما ستتطرق الى القرصنة الاسرائيلية لأموال الضرائب وأهمية دعم موازنة الحكومة الفلسطينية وتوفير شبكة الامان المالية والتمكين الاقتصادي للسلطة الوطنية.