نابلس - النجاح الإخباري - يصادق مجلس وزراء الاحتلال المصغر (الكابينيت)، اليوم الاثنين، خلال الايام المقبلة على قرار اقتطاع مبلغ كبير من أموال الضرائب التابعة للخزينة الفلسطينية.

وقالت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، أنه من المتوقع أن يصادق "الكابينيت"، خلال أسبوعين، على خصم مبلغ كبير من عائدات الضرائب التي تنقلها "إسرائيل" إلى السلطة، بزعم دفع رواتب الاسرى والشهداء.

ووفق الصحيفة العبرية، فإن الخصم سيتم بناء على القانون الذي تم سنه بناء على اقتراح أعضاء الكنيست اليعزر شتيرن (يوجد مستقبل) وآفي ديختر (الليكود).

ويلزم القانون وزارة الحرب الإسرائيلية بتزويد الحكومة ببيانات حول نطاق رواتب (الإرهاب)، ويلزم وزير المالية على خصم المبلغ من الإيرادات الضريبية التي تجمعها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية، وفق تعبير الصحيفة.

وحسب الصحيفة تعمل وزارة الحرب في الأسابيع الأخيرة على جمع البيانات لمعرفة المبالغ الدقيقة التي يدفعها الفلسطينيون لعائلات الشهداء والاسرى.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في لقاءات مغلقة إنه سيتم تنفيذ الخصم، لكنه أعرب عن قلقه من أن تخفيض الميزانية سيضر باستقرار السلطة ، مضيفًا أنه سيبحث عن طريقة لتنفيذ مطالب القانون، ولكن في الوقت نفسه، الحفاظ على استقرار السلطة الفلسطينية.

وأضافت الصحيفة أنه في هذه المرحلة، ترفض الوزارات الحكومية كشف نطاق التخفيضات، وقالت وزارة المالية، المسؤولة عن تحويل الأموال للسلطة، إنه لن يتم الإفصاح عن المعلومات إلا بعد قرار مجلس الوزراء.