نابلس - النجاح الإخباري - التقى سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، نائب رئيس البرلمان اليوناني ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية مع فلسطين "تاسوس كوراكيس"، اليوم الخميس، واطلعه على آخر التطورات في فلسطين ، وممارسات الاحتلال وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

خلال اللقاء، قدم له السفير طوباسي جواز سفره الفلسطيني الخاص به الصادر بموجب قرار من الرئيس محمود عباس، موجها له دعوة لزيارة فلسطين في الفترة القادمة، ومؤكدا له شكر الشعب الفلسطيني لنضاله الثابت من اجل الصداقة اليونانية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الاستقلال والتحرر وإقامة دولته. كما وتم استعراض نتائج الزيارة التي قام بها وفد برلماني فلسطيني برئاسة عزام الأحمد الى اليونان قبل شهرين بهدف تعزيز الصداقة بين شعبينا والتعاون البرلماني وتطويرهما.

من جانبه شكر كوراكيس السفير طوباسي لدوره الإيجابي بما يخص العلاقات اليونانية -الفلسطينية، وكرر موقفه من ضرورة محاسبة إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال ، مشددا على أهمية استمرار العمل ونشاط لجنة الصداقة البرلمانية مع فلسطين لحث الحكومة اليونانية على ضرورة تنفيذ توصية البرلمان بالاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس وفق حدود 4 من حزيران عام 1967.

كما وافق كواركيس بالقيام بزيارة ثانية لفلسطين خلال الشهرين القادمين، مكررا تأييده لحق نضال الشعب الفلسطيني في الخلاص من الاحتلال والعيش بامن وسلام.