نابلس - النجاح الإخباري - استقبل رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكولاس مادورو موروس، وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي في قصر الضيافة الرئاسي في العاصمة الفنزويلية، كراكاس، بعد بدء ولايته الثانية كرئيس الجمهورية للفترة ما بين ٢٠١٩-٢٠٢٥.

ونقل المالكي تهاني الرئيس محمود عباس للرئيس الفنزويلي، متمنيا له التوفيق في مواصلة خدمة الشعب الفنزويلي الشقيق الذي يقف دائما مع حقوق الشعب في تقرير المصير وتكريس دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واكد الرئيس مادورو على موقف فنزويلا الداعم لفلسطين وقضيتها العادلة، وندد بالإجراءات الأمريكية ضد الشعب والشعب الفنزويلي الشقيقين، معتبرا انها اجرائات غير إنسانية ومتناقضة مع القانون الدولي.

وتناقش الطرفان في كافة العلاقات الثنائية بين البلدين وتباحثا في آلية تحرك مشتركة على الصعيد الثنائي كما وعلى الصعيد المتعدد الأطراف من خلال مجموعة ال٧٧ والصين التي سترأسها دولة فلسطين خلال ايام وحركة دول عدم الانحياز التي ترأسها فنزويلا، لمواجهة التحديات القائمة امام البلدين كما ولحماية الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة المبني على اساس حق الشعوب في تقرير المصير وحماية سيادة الدول.