نابلس - ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أكد سفير الولايات المتحدة لدى دولة الاحتلال "ديفيد فريدمان" أن الادارة الامريكية لن تعلن بنود "صفقة القرن"  خلال الأشهر القادمة، وفق ما ترجمه موقع النجاح الاخباري عن موقع القناة العبرية السابعة.

وأشار "فريدمان" إلى أن سبب هذا القرار هو موعد انتخابات حكومة الاحتلال، واستمرار رفض القيادة الفلسطينية مشروع "صفقة القرن".

وجاء هذا التصريح خلال جولة "فريدمان" مع مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي "جون بولتون"، والذي جاء مؤخرًا إلى دولة الاحتلال لبحث معطيات قرار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" سحب قواته من الأراضي السورية.

ويأتي هذا بعد أن قدمت حكومة الاحتلال تقديراً رسمياً لقيمة الممتلكات اليهودية المفقودة في الدول العربية .

وفي تقرير بثه التلفزيون الاسرائيلي قدر المبلغ على حد زعمه بأكثر من 50 مليار دولار في تونس وليبيا، وسيتم تقديم إجمالي التقديرات في الدول العربية بمبلغ 250 مليار دولار عما قريب.

وقد تم إعداد هذا التقدير كجزء من الاستعدادات لخطة السلام الأمريكية (صفقة القرن) وعزم دولة الاحتلال على المطالبة بتعويضات عن الممتلكات اليهودية المتبقية في الدول العربية.

الجدير بالذكر أن القيادة الفلسطينية اعلنت رفضها للوساطة الامريكية في حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وخاصة بعد اقرار الادارة الأمريكية سلسلة من القرارات المنحازة لصالح حكومة الاحتلال، منها الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس، وايقاف التمويل الامريكي للاونروا ، وغيرها من القرارات التعسفية.