رام الله - النجاح الإخباري - أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، أهمية التضامن العالمي مع قضية شعبنا.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الجمعة، رئيسة المجلس البلدي لمدينة بولونيا الإيطالية اميليا فراسكارولي، وأعضاء المجلس البلدي، حيث وضعهم في صورة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية بما فيها الاعتداءات المستمرة واليومية من قبل الاحتلال والمستوطنين على أبناء شعبنا العزل.

من جانبها، سلمت فراسكارولي التي استقبلت مجدلاني، في مقر البلدية، الوثيقة التي تم التصويت عليها من قبل المجلس البلدي، وعبروا فيها عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

كذلك، زار مجدلاني مدينة فورلي، حيث كان في استقباله رئيس المجلس البلدي باولو راجاسيني وعضو المجلس تلسيد زانيتي لودوفيكو، حيث أعربا عن تضامنهما مع شعبنا ونضاله العادل من أجل نيل الحرية والاستقلال وقيام الدولة الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني، على أساس القانون والشرعية الدولية.

وخلال اللقاء، سلم راجاسيني، مجدلاني وثيقة رسمية تم التصويت عليها من قبل المجلس البلدي تطالب بتطبيق حل الدولتين وحماية شعبنا الأعزل، وتطبيق القانون والقرارات الدولية التي تطالب بقيام الدولة الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني، وتحقيق السلام في المنطقة، كما تم إهداء مجدلاني علم بلدية فورلي كرمز للصداقة والأخوة التي تجمع الشعبيين.

من جانبه، أكد مجدلاني عمق العلاقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والإيطالي. كما تم الاتفاق على إقامة علاقة توأمة بين مدينة فورلي وإحدى المدن الفلسطينية.

يذكر أن مدينتي بولونيا فورلي من أوائل المدن الإيطالية التي صوتت على وثائق رسمية من أجل التضامن مع فلسطين، وتم إرسالها إلى رئيس الحكومة، ورؤساء البرلمان، ومجلس الشيوخ.