النجاح الإخباري - قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية،  إن الضمير العالمي أسقط المشروع الأمريكي ضد حماس ومقاومة الشعب الفلسطيني.

وأضاف  في تصريح صحفي: " تابعنا هذه الليلة ما دار في أروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث وقفت أغلبية الدول مع الحق الفلسطيني، بما فيه حق شعبنا في مقاومة الاحتلال والخلاص منه، في سابقة هي الأولى التي حاولت فيها أمريكا انتزاع قرار يدين المقاومة الفلسطينية المشروعة".

وأثنى على جميع الدول التي اتخذت موقفا مبدئيا ضد الاحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية ورفضت روايته الكاذبة وتحدت الإرادة الأمريكية المنحازة.

واعتبر ما جرى إنجازا مهما للغاية بالنسبة للشعب الفلسطيني بمكوناته كافة، ولكل الدول الشقيقة والصديقة التي انحازت إلى القيم والأعراف وصوتت ضد القرار.

وقدر هنية الجهود التي بذلتها القيادة الفلسطينية من خلال مندوب فلسطين الدائم د.رياض منصور، مشيرا أن ما حصل في هذا المجال يؤشر إلى أن الهم الوطني قادر على توحيد الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات.

وشكر هنية الحاضنة العربية والإسلامية التي شكلت السند لشعبنا، وتحركت طوال الأيام الماضية لإفشال التوجه الأمريكي الإسرائيلي.

وأدان هنية المواقف التي عكست نفاقا وانحيازا للاحتلال والاستيطان والحصار وتهويد القدس وتدنيس المقدسات واعتقال الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف: " هذا الإنجاز السياسي لشعبنا ومقاومته يؤكد شرعية نضالنا ومصداقية روايتنا وفشل عدونا في إقناع الأسرة الدولية بسياساته العدوانية؛ لأن الإرهاب الحقيقي هو الاحتلال الذي يجثم على صدورنا وأرضنا ومقدساتنا".