وكالات - النجاح الإخباري -  طلب وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، دكتور رياض المالكي من بعثة فلسطين لدى جامعة الدول العربية التقدم بطلب عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات اعتداء الاحتلال بحق شعبنا في قطاع غزة.

كما طلب المالكي من بعثة دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة أن تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، لمناقشة الاعتداءات الاحتلال المستمرة على قطاع غزة.

وبحسب وكالة وفا، طلب المالكي أيضا من بعثة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا، التحرك فورا لدى المحكمة الجنائية الدولية لتقديم شكوى عاجلة ضد اعتداءات الاحتلال العسكرية بحق قطاع غزة".

كما طلب الماكي أيضا من بعثة فلسطين بمجلس حقوق الإنسان الأممي، التحرك لدى المجلس لبحث أفضل الخطوات الواجب اتخاذها هناك لإدانة ما يقول به الاحتلال في استهداف المدنيين والمباني السكنية في القطاع.

ووفق الوكالة، تستمر وزارة الخارجية والمغتربين، في دراسة بقية الخطوات الممكن اتخاذها بشكل فوري لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وسيقوم المالكي بتوجيه رسائل متطابقة لكافة وزراء خارجية دول العالم لوضعها في صورة الاعتداءات الأخيرة بحق غزة
وفي وقت سابق اليوم، دعا الرئيس الفلسطيني محود عباس، إلى اجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية، الخميس، "للبحث في كيفية وقف العدوان الإسرائيلي" على شعبنا بغزة وكافة الأراضي الفلسطينية .