نهاد الطويل - النجاح الإخباري - حصل "النجاح الإخباري" على نسخة خاصة من جدول أعمال المجلس المركزي الذي ينعقد في مدينة رام الله يوم الأحد الموافق 28-10-2018 ويستمر ليومين بمقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وكان رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون أكد في وقت سابق توزيع الدعوات الرسمية للمشاركة في اجتماعات المجلس المركزي في دورته الثلاثين.

وشدد الزعنون على أهمية عقد هذه الدورة لمناقشة ما تتعرض له القضية من هجمة شرسة تستهدف المشروع الوطني والحقوق المشروعة في العودة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وأضاف الزعنون أن الهدف من عقد هذه الدورة يتمحور حول وضع آليات تنفيذية للقرارات الصادرة عن المجلس الوطني في دورته الأخيرة والقرارات الصادرة عن المجلس المركزي في دوراته السابقة خاصة الدورة الأخيرة التي عقد في شهر آب الماضي، حماية لمستقبل القضية والشعب.

 وسبقت دورة المركزي الثلاثين سلسلة اجتماعات داخلية،من ضمنها اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة فتح ،ومجلس الثوري الى جانب خطاب أدلى به الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتبنى المجلس الثوري قرارراً دعا فيه المجلس المركزي،إلى حل المجلس التشريعي الفلسطيني.

كما دعا ثوري فتح إلى انتخابات رئاسية وتشريعية ومحلية، في عموم المناطق الفلسطينية، والضفة الغربية، وقطاع غزة، ولربما القدس الشرقية، وفي حال تعذّر إجراؤها بغزة، ستقام فقط بالضفة الغربية.