النجاح الإخباري - التقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، في نيويورك، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على هامش اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأطلع الرئيس عباس نظيره التركي، خلال اللقاء الذي عقد في مقر إقامة الرئيس أردوغان، على آخر مستجدات الأوضاع السياسية في ظل انسداد العملية السياسية، والأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال وممارساته العدوانية بحق أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، إضافة إلى القرارات الأميركية المدمرة لعملية السلام.

وجرى الحديث، خلال اللقاء، عن دعم منظمة التعاون الإسلامي للقدس ودورها في حماية المقدسات فيها.

وشكر الرئيس عباس الرئيس التركي على الدعم الثابت للقضية الفلسطينية، معربا عن تقديره لما تقدمه تركيا من مساعدات لتعزيز صمود شعبنا.

بدوره، أكد الرئيس أردوغان رفضه للإجراءات الأميركية التي تستهدف مدينة القدس، وقطع المساعدات عن "الأونروا" والممارسات الإسرائيلية في القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

وحضر اللقاء، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ومندوب دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور.