النجاح الإخباري - رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، برفض فرنسا مشاركة "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، في مناورات عسكرية لقوات حلف "الناتو" على أراضيها.

وقال مجدلاني، في بيان صحفي، إن قوات الاحتلال التي تبطش بشكل يومي بالمدنيين من ابناء شعبنا، وترتكب أبشع الجرائم، مكانها الطبيعي ليس المناورات العسكرية مع قوات الناتو، بل محكمة الجنايات الدولية، وإن الرفض الفرنسي موقف متقدم .

وأضاف: هذا الاحتلال الذي يستعد اليوم لهدم منازل المواطنين وتهجير السكان من منطقة الخان الاحمر، يجب معاقبته وتقديمه للعدالة الدولية، وليس تشجيعه ودعمه عبر اشراكه بمناورات لحلف الناتو .

ودعا مجدلاني دول الاتحاد الاوروبي خاصة، وحلف الناتو إلى عدم السماح لجيش الاحتلال بالاشتراك بالمناورات على اراضيها، معتبرا أن ذلك بمثابة تشجيع وتدريب له لمواصلة عدوانه العسكري على شعب تحت الاحتلال، ضد الاطفال والنساء والشيوخ .

وكانت فرنسا، أعلنت أمس الأربعاء، رفضها مشاركة قوات الاحتلال  في مناورة ضخمة لحلف الناتو تقام على أراضيها.

ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية، أن فرنسا أعلنت لسبب غير معروف عن معارضتها الشديدة لمشاركة الاحتلال في المناورة العسكرية.

وأكدت القناة عبر موقعها الإلكتروني أن قيادة حلف الناتو توجهت لفرنسا بطلب مشاركة إسرائيل، في حين رفضت باريس طلب الناتو. ما دعا قيادة الناتو إلى تغيير مكان المناورة إلى دولة أوروبية أخرى، حتى تشترك قوات الاحتلال فيها.