النجاح الإخباري - أعلن سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي أن الرئيس محمود عباس سيلتقي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس قبيل توجهه إلى اجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك في 27 من سبتمبر الجاري.

وقال الهرفي لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية إن الرئيس عباس سيلتقي مع ماكرون قريبًا في باريس قبل ذهابه إلى الأمم المتحدة بهدف تنسيق المواقف بينهما.

وأضاف أن عباس سيضع نظيره الفرنسي في صورة كافة التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والخطوات القادمة قبل انعقاد المجلس المركزي الفلسطيني، كما سيطلب منه اعتراف بلاده بدولة فلسطين كخطوة لدعم عملية التسوية.

وأشار إلى أن اللقاء بين الرئيسين سيبحث إمكانية إقامة مؤتمر دولي للسلام لحل القضية الفلسطينية سواء في باريس أو موسكو، مؤكدًا أن تنسيقًا كاملًا يجري على كافة المستويات مع الجانب الفرنسي والأوروبي.

وأعرب الهرفي عن أمله بأن تكلل زيارة الرئيس عباس بالنجاح نظرًا لما تمر فيه القضية الفلسطينية من ظرف في غاية الدقة والحساسية.

ومن المقرر أن يلقي عباس خطابًا "مهمًا" في الجمعية العامة للأمم المتحدة في 27 الشهر الجاري، بحسب ما أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في مؤتمر صحفي.

وقال عريقات إن الرئيس سيعود عقب إلقاء الخطاب لعقد المجلس المركزي الفلسطيني، مضيفًا أن" هناك مجموعة من القرارات سيبدأ تنفيذها بشكل كامل وبما يشمل تحديد العلاقات الاقتصادية والأمنية والسياسية مع إسرائيل".