النجاح الإخباري - أكد مستشار الدولة، وزير خارجية الصين "وانج يي"، استمرار دعم بلاده للقضية الفلسطينيّة وللحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، واهتمامها بتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وشدد الوزير الصيني، لدى لقائه أمين عام الجامعة العربيّة أحمد أبو الغيط،  حرصَ بلاده على التواصل في هذا الخصوص مع جامعة الدول العربية.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الدوليّة والإقليميّة التي تكتسب أولويّة خلال المرحلة الحاليّة، من بينها التطورات الأخيرة للقضيّة الفلسطينيّة وسبل توفير الدعم اللازم لضمان قيام دولة فلسطينيّة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقيّة، وحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام السفير محمود عفيفي، في تصريح صحفي: إنّ أبو الغيط أكد خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، الذي بدأت أعماله اليوم في الصين، أولوية القضية الفلسطينية، والدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه الصين في هذا الصدد من خلال عضويتها الدائمة بمجلس الأمن وفِي ظل الثقل الكبير الذي تتمتع به بشكل عام في إطار ساحة العلاقات الدولية.