النجاح الإخباري - طالب عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، حركة حماس "بإنهاء الانقسام، وتسليم حكومة الوفاق كافة مهامها بصلاحيات مطلقة في غزة، وإما ان تكون هناك مرحلة جديدة من خطوات انهاء الانقسام".

وكشف الأحمد في حديث لإذاعة فلسطين، عن لقاء جمعه اليوم الثلاثاء مع أحد المسؤولين المصريين حيث طالبه ببذل مزيد من الجهود مع حركة حماس لتحقيق المصالحة.

وندد الاحمد بتصريحات عزيز دويك بشأن توليه الرئاسة في حال شغور منصب الرئيس، وقال إن "هذه التصريحات تأتي لإثارة مزيد من البلبلة وخلط الاوراق وتضليل الرأي العام ولا علاقة لها بالقانون".

وأوضح الاحمد أن "المجلس التشريعي مجمد وان رئاسته بحاجة الى انتخاب بشكل دوري كل عام وبدعوة من الرئيس حسب القانون الاساسي الذي اسقطته حركة حماس بعدم حضورها لعقد دورة جديدة خلال احداث الانقلاب في شهر تموز عام 2007".

وبين الاحمد ان "تفسيرات المحكمة الدستورية بهذا الشأن واضحة خاصة فيما يتعلق بالهيئة الرئاسية للمجلس التي تعتبر غير موجودة باعتبار انها بحاجة الى دورة جديدة لإعادة انتخابها وانه وفق القانون تحول سن القوانين للرئيس بدلا من المجلس التشريعي".