النجاح الإخباري - أكَّد رئيس حركة (حماس) في قطاع غزة، يحيى السنوار أنَّ حركته سوف تقدّم كلَّ التسهيلات لإنجاح زيارة الحكومة على كلِّ المستويات.

وأوضح السنوار في تصريح له أنَّ حركته بدأت خطوات فعليَّة في اتجاهات متعدّدة لضمان النجاح للزيارة، وتوفير الأمن اللازم للوزراء، مشدّدًا على أنَّ قرار الحركة هو إنجاح الجهود المصريّة واستعادة وحدة العشب الفلسطيني، وإنهاء حالة الانقسام، وبذل كل ما يتطلبه ذلك.

كما استقبل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في مكتبه اليوم "نيكولاي ميلادنوف" مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط وعدداً من مساعديه.

وشارك في اللقاء كل من يحيى السنوار، رئيس الحركة في غزة، ونائبه د. خليل الحية، وعضو المكتب السياسي للحركة نزار عوض الله، ورئيس دائرة العلاقات الوطنية في غزة، د. صلاح البردويل.

واستعرض هنية في بداية اللقاء مجريات الحوارات التي تمَّت في القاهرة مع الجانب المصري والتي تركزت في أربع نقاط وهي تطورات القضية الفلسطينية سياسيًّا و العلاقة الثنائية مع مصر وملف المصالحة والواقع الإنساني في قطاع غزة.

وأكَّد رئيس الحركة أنَّ حماس جادَّة في خطواتها نحو تحقيق المصالحة وستواصل المضي قدمًا لتحويلها إلى واقع يلمسه الجميع باعتبارها مصلحة وطنية عليا ومقدَّمة للبحث في القضايا السياسية الكبرى وسبل تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني العليا.

كما تمَّ خلال اللقاء بحث أولويات التحرك في المرحلة المقبلة والخطوات المطلوبة لإنجاح المصالحة وخاصة إنهاء إجراءات السلطة بحق غزة مثل ملفي الكهرباء والصحة وسبل إزالة أي عقبة يمكن أن تظهر.

من جانبه أكَّد يحيى السنوار أنَّ حركة حماس سوف تقدّم كلّ التسهيلات لإنجاح زيارة الحكومة في كلّ المستويات وأنَّها بدأت خطوات فعلية في اتجاهات متعددة لضمان النجاح للزيارة وتوفير الأمن اللازم للوزراء مشدّدًا على أنَّ قرار الحركة هو إنجاح الجهود المصرية واستعادة وحدة شعبنا وإنهاء حالة الانقسام وبذل كل ما يتطلبه ذلك.