النجاح الإخباري - أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن كل المحاولات والمشاريع التي تستهدف المقاومة وسلاحها لا يمكن أن تمر, وقالت إن المقاومة أصبحت أكثر قوة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وذكر أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في كلمة بمناسبة الذكرى الثالثة للعدوان الإسرائيلي إن أي قوة في الأرض لن تستطيع سلب الشعب الفلسطيني حقه في مقاومة الاحتلال حتى تحرير فلسطين.

وقال أبو حمزة إن سرايا القدس زادت بعد العدوان الأخير "من عدتها وعديدها، وجهزت للعدو ما لا يتوقعه ويسيء وجهه ويجلب السرور لدى جمهور المقاومة في كل العالم".

وحذر إسرائيل من نفاد صبر المقاومة، وأكد أن السرايا على أتم الجاهزية للدخول لأي معركة تحمي مصالح الشعب الفلسطيني وتوقف الاعتداءات الإسرائيلية.

وقال أبو حمزة في كلمته "المقاومة استطاعت أثناء الحرب أن تذهب بأسطورة الحرب الخاطفة السريعة التي يتغنى بها كيان العدو إلى كابوس حرب استنزاف ظلت فصوله حتى اللحظة الأخيرة للمعركة".

وجدد تمسك حركته بخيار المقاومة المسلحة بكل أشكالها لنيل الحرية والاستقلال، مؤكدا أن كل المحاولات والمشاريع التي تستهدف المقاومة وسلاحها "لن تمر وسيكون مصيرها الفشل".

وفي 8 يوليو/تموز 2014 بدأت إسرائيل حملة عسكرية على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد" واستمرت 51 يوما، وخلف العدوان 2320 شهيدا فلسطينيا بينهم أكثر من 500 طفل.