النجاح الإخباري - قال مسؤول بالبيت الأبيض يوم الأحد، إن الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيرسل اثنين من كبار مساعديه إلى تل أبيب ورام الله هذا الأسبوع لمناقشة الخطوات المقبلة الممكنة في مساعيه لاستئناف عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية.

وسيشارك في هذه الجولة جاريد كوشنر المستشار بالبيت الأبيض وزوج ابنته إيفانكا وجيسون جرينبلات أحد كبار مساعدي الأمن القومي. وسيصل جرينبلات إلى المنطقة يوم الاثنين بينما يصل كوشنر يوم الأربعاء.

تأتي المحادثات بعد مناقشات أجراها ترامب الشهر الماضي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقال المسؤول بالبيت الأبيض إن هناك محادثات تجرى خلف الكواليس منذ جولة ترامب.

وكتب جرينبلات في تغريدة ليل الأحد، "متحمس للسفر إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية لمواصلة النقاش بشأن سبل إحلال السلام".

وقال المسؤول، إن كوشنر وجرينبلات سيعقدان اجتماعات في تل أبيب ورام الله للاستماع مباشرة من الإسرائيليين والقيادة الفلسطينية "عن أولوياتهم والخطوات التالية الممكنة".

وأضاف المسؤول، "الرئيس ترامب أوضح أن العمل تجاه تحقيق اتفاق سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين أولوية قصوى بالنسبة له. ويعتقد بقوة في إمكانية إحلال السلام".

ويعمل كوشنر وجرينبلات مع وزير الخارجية ريكس تيلرسون ومستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض إتش آر مكماستر بشأن قضية الشرق الأوسط.

وقال المسؤول "من المهم أن نتذكر أن التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي سيستغرق وقتا وبحسب درجة التقدم ستكون هناك زيارات كثيرة للسيد كوشنر والسيد جرينبلات معا وأحيانا كل بمفرده إلى المنطقة وربما ستكون هناك جولات عديدة لمفاوضين إسرائيليين وفلسطينيين إلى واشنطن ومواقع أخرى لإجراء محادثات جوهرية".