النجاح الإخباري - صرحت وزيرة القضاء الاسرائيلي إيلات شكيد،  عبر لقاء مع موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" ،اليوم الاثنين، إنه لا يوجد أي فرصة لقيام دولة فلسطينية، وهذا ما يتوجب على رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله للرئيس الأمريكي الاسبوع القادم.

وتطرقت شكيد خلال حديثها للزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى اسرائيل الأسبوع القادم، مشددة على أنه يتوجب على رئيس وزراء إسرائيل نقل رسالة واضحة لترامب فحواها عدم وجود أي فرصة لقيام دولة فلسطينية.

كما رفضت شكيد بشكل كامل تسليم الضفة الغربية للسلطة الفلسطينية ولحركة حماس، مشددة على ضرورة الدفاع عن مصالح اسرائيل.

وشددت على ضرورة الاستفادة من المرحلة الحالية، خاصة بعد انتخاب ترامب للرئاسة، ووبناء سلام اقتصادي في المنطقة بالشراكة مع الدول العربية والفلسطينيين.

وأشارت إلى أن خيار السلام الاقتصادي قابل للنجاح، وسيساهم بتطوير الوضع الاقتصادي للفلسطينيين، من خلال إقامة مناطق صناعية وتطوير واسع للبنى التحتية، معتبرة أن هذا الخيار والسلام الاقتصادي سوف يساهم بمساعدة الفلسطينيين وتطوير أوضاعهم الاقتصادية.

وأضافت أن حزب "البيت اليهودي" لا يعارض لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ولكنها أكدت بأن حزبها يعتقد أن هذه الاجتماعات إذا كان هدفها الوصول الى اتفاق نهائي سوف تفشل، محذرة من فشل المفاوضات والتي ستقود إلى "موجة جديدة من الارهاب" حسب زعمها.

وبينت أنه لا مشكلة بعقد اجتماعات ولقاءات بحال لم تشترط بشكل مسبق، ولكن في حال وجود شروط مسبقة وتنازلات لن يكون حزب "البيت اليهودي" في الحكومة.