النجاح الإخباري - اعلنت مصادر اعلامية عبرية عن تشكيل مجموعة الصداقة الاسرائيلية الاوروبية في البرلمان الاوروبي والتي تضم اعضاء برلمان اوروبي مناصرين لاسرائيل واعضاء من الكنيست الاسرائيلي ومجلس المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية بهدف دعم الاستيطان ومحاربة الجهود الفلسطينية في اوروبا التي تستهدف المستوطنات .

وقالت مواقع اخبارية اسرائيلية ان اسرائيل ممثلة بوحدة العلاقات الدولية في مجلس المستوطنات حققت انجاز واختراق في الاتحاد الاوروبي وخصوصا البرلمان عبر تشكيل هذه المجموعة لانها ستقوم  بشرح الموقف الاسرائيلي عموما وموقف مجلس المستوطنات حيث "ستقاتل المجموعة لتكون منصة هامة تسمح بالقتال من اجل حقوق الإنسان للمستوطنين في الضفة الغربية من خلال البرلمان الأوروبي”.

وقالت المواقع  العبرية ان حدة العلاقات الخارجية في مجلس مستوطنات الضفة الغربية نشطت لمدة عام تقريبا أمام أعضاء البرلمان الأوروبي والجهات السياسية الاوروبية والتي توصلت لاقامة هذه المجموعة الاسرائيلية الاوروبية.

إنشاء مجموعة الصداقة هو تسليط الضوء على وحدة العلاقات الخارجية في المجلس الإقليمي السامرة وينضم إلى قائمة الإنجازات وحدة من قبل رئيس السامرة الإقليمي للمجلس بقيادة Iosi DGN ومدير تشن بن لولو.

وقال رئيس مجلس مستوطنات الضفة الغربية يوسي داغان ان ما تحقق انجاز مشيرا الى انه تم الحديث مع الاوربيين مشددا على ان المجموعة تهدف لتغيير الوضع القائم في البرلمان الاوروبي المناصر حاليا للفلسطينين.

من جهته قال ماك يوش عضو البرلمان الاوروبي ورئيس مجموعة الصداقة انه تقرر إنشاء هذه المجموعة الجديدة في البرلمان الأوروبي باسم مجموعة أصدقاء يهودا والسامرة، لأننا نريد ايصال رسالة المستوطنين الى مجلس اوروبا وابلاغ اعضاء البرلمان الأعضاء العام بان أموال دافعي الضرائب في اوروبا تصرف لدعم الإرهاب في إسرائيل.

"كما ستعمل المجموعة على العمل من اجل رفع القيود عن منتجات المستوطنات معتبرين ذلك نوعا من انواع الظلم على الشعب اليهودي كما يقولون. "