النجاح الإخباري - أكدت تقارير صحافية إسبانية، أن مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، عثر على البديل الإستراتيجي للمنبوذ الويلزي غاريث بيل، والإشارة إلى مواطنه الأخير رابي ماتوندو لاعب شالكه، المُستهدف من قبل عمالقة البريميرليغ، في مقدمتهم مانشستر يونايتد وليفربول.

وأوضحت شبكة “دياريو” الإسبانية، بأن زيزو أبدى إعجابه بموهبة الويلزي البالغ من العمر 19 عاما، ومرونته في الثلث الأخير من الملعب، لقدرته على اللعب بنفس الكفاءة والجودة في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، بالإضافة إلى مهاجم ثان، وهو ما يريده المدرب الفرنسي في البديل المحتمل لبيل.

وأفاد، أن مهمة الميرينغي في اقتناء جوهرة الملكي الأزرق الألماني لن تكون سهلة، لرغبة عملاقي الدوري الإنكليزي الممتاز في ضمه، الأمر الذي قد يفسد محاولة الريال، فضلا عن تمسك شالكه بالحصول على قيمة الشرط الجزائي في عقد المراهق البريطاني، والتي تقدر بنحو 60 مليون يورو.

وأشار التقرير إلى أنه من غير المرجح أن تقوم إدارة الريال بتفعيل الشرط الجزائي في عقد بيل الجديد، ليس فقط للأزمة الاقتصادية الناجمة عن تفشي كورونا، بل لقلة خبرة اللاعب مقارنة بسعره، لذلك، سيحاول عملاق الليغا التفاوض مع مسؤولي النادي الألماني، على أمل إبرام الصفقة بسعر مقبول.

وذكرت الشبكة، أن ماتوندو يتماشى مع سياسة زيدان وإدارة النادي، حيث يرغب المدرب في تقليل معدل أعمار الفريق، باستهداف المواهب الشابة وإعادة أبرز المعارين وأكثرهم نجاحا، مثل أشرف حكيمي المعار منذ عامين إلى بوروسيا دورتموند، وأيضا النرويجي مارتن أوديغارد المعار إلى ريال سوسييداد الباسكي.

أما صاحب الشأن، فقد ادعى بأنه لا يكترث للشائعات التي تحوم حول مستقبله، قائلا في تصريحات صحافية “الناس يتحدثون عن مستقبلي، لكني لا أركز إلا على تحقيق أهدافي مع شالكه”.