النجاح الإخباري - فاز شباب السموع  على ضيفه أهلي قلقيلية (4-2)، ضمن الجولة الـ10 من دوري المحترفين الفلسطيني لأندية الضفة الغربية.

وسجل أهداف السموع إسماعيل العمور "هدفين" وهلال موسى، وحسام أبو عواد، فيما سجل هدفي أهلي قلقيلية حمزة عيسى وصالح نصر الله.

ورفع السموع رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس، بينما ظل أهلي قلقيلية في المركز العاشر برصيد 8 نقاط.

الشوط الأول

وانطلق اللقاء برغبة كبيرة من جانب الفريقين للفوز وتعويض الانتكاسة في الجولة الماضية خاصة السموع الذي خسر أمام ترجي واد النيص (3-2)، فحاول الضيوف افتتاح التسجيل لكنهم لم يتمكنوا من الوصول لمرمى الحارس محمد شبير.

في المقابل، نجح السموع في أول ظهور له بعد مرور 15 دقيقة من تسجيل هدف التقدم عبر كرة ثابتة من خارج الصندوق، سددها إسماعيل العمور وفشل الحارس هارون نزال في التصدي لها.

اشتعل اللقاء بعد الهدف من جانب الفريقين، وحاول الأهلي القلقيلي التحرك من خلال علي حسنين وحمزة عيسى، فيما اعتمد السموع على خبرات لاعبيه في الخط الأمامي مع وجود علي عدوي وهلال موسى وإسماعيل العمور.

وفي الدقيقة 26 استخدم هلال موسى مهارته من المحور الأيسر ومر من أكثر من لاعب وحوّل عرضية تابعها المخضرم إسماعيل العمور مباشرة في الشباك محرزًا الهدف الثاني.

اندفع الأهلي أكثر للأمام، وأتاح ذلك الفرص لنجوم السموع لإظهار مهاراتهم وخصوصًا نجم اللقاء هلال موسى الذي توغل في إحدى الكرات وراوغ على حدود منقطة الجزاء وسدد كرة متقنة على يسار الحارس هارون نزال مسجلًا الهدف الثالث، لينتهي الشوط الأول بتقدم مريح للسموع (3-0).

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، وعلى عكس البداية القوية للأهلاوية، عاد السموع وعزز تقدمه بالهدف الرابع أيضًا بكرة من نجم اللقاء هلال موسى الذي راوغ في المحور الأيسر وحول عرضية تابعها حسام أبو عواد بصدره في المرمى.

لم يستسلم الأهلي، وضغط من أجل تقليص النتيجة، ونجح حمزة عيسى بداية في تسجيل الهدف الأول، وأضاف زميله صالح نصر الله الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة، وتوالت بعدها الفرص تباعًا لكلا الفريقين.

وتألق الحارس محمد شبير حارس السموع في الزود عن مرماه لينتهي اللقاء لصالح السموع (4-2).