رام الله - النجاح الإخباري - عزز هلال القدس صدارته لدوري المحترفين بعد فوز ساحق على مؤسسة شباب البيرة، بينما واصل مركز شباب بلاطة الضغط عليه بعدما حقق فوزا صعبا على جبل المكبر، فيما واصل فريق ترجي وادي النيص انتصاراته.

وسحق هلال القدس مضيفه مؤسسة شباب البيرة بخمسة أهداف لواحد، في لقاء جمعهما على ملعب ماجد أسعد في مدينة البيرة.

وسجل للهلال عدي دباغ هدفين، وعلي نعمة ومحمد أبو ميالة ومحمود عويسات، بينما سجل للبيرة موسى سلمان.

ورفع "الهلال" رصيده إلى 39 نقطة في المركز الاول، بينما تجمد رصيد "البيرة" عند 27 نقطة في المركز السابع.

وواصل "بلاطة" ملاحقة المتصدر وتضييق الخناق عليه قبل جولتين على نهاية الدوري، وفاز بصعوبة على جبل المكبر بثلاثة أهداف لاثنين، في لقاء استضافه استاد الجامعة الأميركية في جنين.

ورغم افتتاح محمد عويسات التسجيل للمكبر في الدقيقة 11، إلا ان بلاطة رد بهدفين عن طريق محمود أبو وردة وعدي خروب، قبل أن يعادل زهير شعبان النتيجة لصالح المكبر في الدقيقة 84، لكن فرحة "المكبر" لم تدم سوى لدقيقة واحدة عندما أعاد محمود يوسف فريقه "بلاطة" للتقدم.

ورفع "بلاطة" رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد "المكبر" عند 24 نقطة بالمركز الثامن.

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم على ملعب الحسين في مدينة الخليل، فاز شباب الخليل على مركز طولكرم، الذي هبط رسميا إلى دوري الدرجة الأولى، بهدف وحيد سجله مراد الحاج في الدقيقة 45.

ورفع "الشباب" رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث، بينما بقي رصيد "المركز" 5 نقاط في المركز الأخير.

وفاز "الترجي" على أهلي الخليل بثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الخميس، على ستاد الخضر في محافظة بيت لحم ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر.

وحافظ "الترجي" على مركزه الرابع بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة، بينما واصل "الأهلي" التراجع وتجمد رصيده عند النقطة 29 في المركز الخامس.

وفي غمرة الاندفاع الهجومي من قبل الأهلي، جاءت الرياح معاكسة عندما ارتكب مدافعو الأهلي خطا في التعامل مع الكرة، خطفها فراس نعمان، وانفرد بالحارس وأودع الكرة في الشباك، في الدقيقة (17).

وفي الدقيقة 26 أحرز "الترجي" هدفه الثاني بواسطة حازم عبد الله بعد كرة من أمجد زيدان.

وبعد دقيقة ومن خطأ دفاعي قاتل، وصلت الكرة إلى فراس نعمان ووضع الكرة من فوق الحارس داخل الشباك.

وقلص "الأهلي" الفارق في الدقيقة 80 عن طريق البديل سيف الجعبري عندما مرر له عبدالله جابر.

وفي الدقيقة الأولى من بدل الضائع طرد الحكم لاعب الأهلي شادي شعبان بالبطاقة الحمراء، بعد نيله الصفراء الثانية.

حكم المباراة للساحة محمد بدير وساعده طارق جبيهي وخالد الخطيب، ورابعا معاذ عوفة. وراقبها ربحي وقاد. ومقيم حكام خالد الشلودي.