غزة - النجاح الإخباري - تعادل فريق الصداقة "المدفعجية" مع ضيفه اتحاد الشجاعية بهدف لمثله مساء السبت في ملعب اليرموك بمدينة غزة، في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن من دوري "القدس" الممتاز لكرة القدم في قطاع غزة.

وسجل حسام أبو قينص للصداقة في الدقيقة السادسة، قبل أن بتعادل سالم وادي للشجاعية بالدقيقة 53، ليرتفع رصيد الأول إلى 7 نقاط في المركز العاشر، ويصل رصيد الثاني إلى 10 نقاط بالمركز السادس، وبفارق الأهداف أمام شباب خانيونس.

وحكم المباراة: الدولي محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده الدوليان عدنان حنيدق، ومحمد الغول للخطوط، وخالد أبو الخير رابعاً.

الأولى

وفي افتتاح مباريات نفس الجولة من دوري الدرجة الأولى، تفوق فريق أهلي غزة مع ضيفه الجلاء بثلاثية لهدف، بملعب فلسطين في مدينة غزة.

وبادر الأهلي بالتسجيل عبر بلال عساف في الدقيقة 28، وعدل الكفة أحمد الزعانين للجلاء بالدقيقة 31 من ركلة جزاء، قبل أن ينتفض الأهلي في الوقت بدل الضائع ويسجل هدفين عبر عساف في الدقيقة 95، وأحمد المدهون بالدقيقة 97، علماً أن المباراة شهدت طرد لاعب الجلاء طارق صالح في الدقيقة 62 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

ورفعت نتيجة المباراة رصيد الأهلي إلى 18 نقطة في المركز الأول "مؤقتاً"، وتجمد رصيد الجلاء عند 9 نقاط بالمركز السابع، وبفارق الأهداف خلف القادسية، وخدمات المغازي على التوالي.

بدوره، فاز العطاء على القادسية بهدفين لهدف، في ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع، وسجل للقادسية ساهر أبو ضاهر في الدقيقة الثامنة، وتعادل حسين عطوان للعطاء بالدقيقة 14، قبل أن يسجل جلال العطار هدف الفوز للعطاء في الدقيقة 68.

وشهدت المباراة طرد لاعب القادسية ياسر أبو غانم بالدقيقة 50 بالبطاقة الحمراء المباشرة، ولاعب العطاء حسن أبو لبدة في الدقيقة 70 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، وأهدر لاعب القادسية عبد اللطيف عليان ركلة جزاء بالدقيقة 22 تصدى لها حارس العطاء محمد أبو نصيرة.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد العطاء إلى 15 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد القادسية عند 9 نقاط بالمركز الخامس.

الثانية

وشهد افتتاح الأسبوع السادس من افتتاح دوري الدرجة الثانية لفرع "غزة والشمال" أول فوز للمشتل وجاء على حساب الرضوان بهدفين دون رد في ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

ودون الهدفين حسن طومان، وعبد الله نسمان في الدقيقتين 87، و92 على الترتيب، وشهدت المباراة طرد لاعبي الرضوان محمد عبيد، وعلاء أبو جياب بالدقيقتين 94، و97 توالياً.

ورفعت نتيجة المباراة رصيد المشتل إلى 4 نقاط في المركز السادس، وقبل الأخير، وتجمد رصيد الرضوان عند 7 نقاط بالمركز الثالث بالتساوي مع السلام، وبفارق الأهداف أمام خدمات جباليا.

أما في فرع "الوسطى والجنوب"، تعادل الأمل مع الاستقلال بهدف لمثله في ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

وأحرز للاستقلال محمد الزمر بالدقيقة 72، وتعادل للأمل سليم المغربي في الدقيقة 83، ليصل رصيد الاستقلال إلى 9 نقاط في المركز الثاني، أما الأمل فحصل على نقطته السابعة في البطولة، ليحتل المركز الخامس، وبفارق الأهداف أمام الشوكة.

مباريات الأحد

وتتواصل مباريات الأسبوع الثامن في الدرجة الممتازة الأحد، حيث يلتقي غزة الرياضي مع خدمات الشاطئ في ملعب فلسطين بمدينة غزة، واتحاد خانيونس مع هلال غزة في ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

وفي منافسات نفس الأسبوع من الدرجة الأولى، يتقابل التفاح مع خدمات دير البلح في ملعب اليرموك بمدينة غزة.

أما الدرجة الثانية، فتشهد في فرع "غزة والشمال"، لقاء السلام مع الوفاق في ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع، وفي فرع "الوسطى والجنوب" يتقابل اتحاد دير البلح مع جماعي رفح في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، والشوكة مع جمعية الصلاح بملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع.