النجاح الإخباري - جرى في مقر وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، توزيع المراكز الإدارية بين أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية، وبحث وضع مقترح خطة النشاطات للفصل الدراسي الثاني من العام 2017-2018.

وتم خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الفسطيني للرياضة الجامعية؛ التوافق عى توزيع المراكز وفق الترتيب الآتي: رئيس مجلس الإدارة: د. جمال شاكر/ جامعة النجاح الوطنية، والأمين العام للاتحاد: رائد الخضور/ جامعة بوليتكنك فلسطين، وأمين الصندوق: فوزي ربيع/ جامعة القدس، والمنسق العام عن الوزارة: أيمن هودلي/ مدير الشؤون الطلابية.

كما تم تشكيل لجان فنية عليا للأمور المالية والعلاقات العامة والدولية ولجنة المسابقات والبطولات، وتم عرض خطة عامة للنشاطات المشتركة بين مؤسسات التعليم العالي في عدة مجالات على أن يبدأ تنفيذها مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وبارك وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، تشكيل مجلس الإدارة، لافتاً إلى الجهود التي تبذلها الوزارة للرقي بالرياضة الجامعية والنهوض بها، داعياً للبدء الفوري بتنفيذ النشاطات المختلفة ورفع الخطط إلى الوزارة لإقرارها.

وأكد دعم الوزارة للاتحاد، موضحاً أنه سيتم التواصل مع اللجنة الأولمبية لبحث السبل الكفيلة بإسناد الاتحاد في خطواته القادمة، منوهاً إلى أن ما يميز انطلاقة هذا الاتحاد وجود نظام داخلي حظي بإقرار مجلس التعليم العالي ما يشكل ضمانة للبدء بالعمل.

بدوره، تحدث وكيل الوزارة بصري صالح، عن أن إفراز مجلس إدارة جديد ينهي مرحلة من مراوحة المكان ويتيح البدء فعلياً في تنفيذ النشاطات الرياضية في الجامعات وبما يرفد الجهد الرياضي الوطني، لافتاً إلى أن أولى الخطوات ستتمثل في تحديد آليات التكامل بين الاتحادين الرياضي المدرسي والرياضي الجامعي.  

من جهته، أشار والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي إيهاب القبج، إلى الجهود التي تبذلها الوزارة وبإشراف مباشر من قيادتها، لتفعيل النشاطات الرياضية في مؤسسات التعليم العالي، مؤكداً ضرورة وضع تصور عام لخطة النشاطات خلال المرحلة المقبلة.

بدوره، تحدث القائم بأعمال مدير عام التعليم الجامعي رائد بركات، عن أهمية تكثيف النشاطات الرياضية والتنسيق مع اللجنة الأولمبية لما فيه مصلحة الطلبة والبناء على الإنجازات السابقة في هذا الإطار.

ويتشكل مجلس إدارة الاتحاد من ممثلين من: (جامعة فلسطين التقنية خضوري، والجامعة العربية الأمريكية، وجامعة النجاح الوطنية، وجامعة القدس، وجامعة بيرزيت، وجامعة القدس المفتوحة، وجامعة الخليل، وجامعة الاستقلال، وجامعة بوليتكنك فلسطين، وجامعة بيت لحم، والكلية الأهلية الجامعية، والكلية العصرية الجامعية، وكلية ابن سينا).