النجاح الإخباري - وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم، معاناة كرة القدم الفلسطينية المتمثلة بالإجراءات العنصرية المتواصلة بحق المؤسسة الرياضية على رأس القضايا التي ينوي مناقشتها في اجتماع جمعيته العمومية الـ67 الذي سيعقد في البحرين خلال أيار المقبل، وسيناقش العديد من القضايا الرياضية على المستوى الدولي، إلى جانب قضية أندية المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في الضفة الغربية.

وفي تقرير لمجلة inside world football العالمية عن مشكلات الرياضة الفلسطينية، ذكر أن كونجرس "فيفا" المقبل سيبحث على جدول أعماله استضافة كاس العالم 2026، ومستقبل لجنة أخلاقيات الفيفا، والأوضاع المتأزمة بين فلسطين وإسرائيل، على صعيد الإجراءات العنصرية وأندية المستوطنات.

وقالت المجلة العالمية، "يتوجب على الفيفا خلال اجتماع عموميتها القادم، اتخاذ موقف حول القضية الشائكة المتعلقة بستة فرق دوري إسرائيلية تلعب في الأراضي المحتلة". 

وأشارت إلى أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اقترب صبره من النفاذ حيال من أجل الحصول على الاعتراف بحقوقه في دولته وفرض عقوبات على إسرائيل حال انتهكت تلك الحقوق، ومازال ينتظر جهود الوساطة المبذولة من قبل اللجنة المعينة من كونجرس الفيفا الماضي، ورؤية انفانتينو حريصا على عدم تحطيم القارب بعد عام على تولي مسؤوليته.