وكالات - النجاح الإخباري - أعلن رئيس حكومة الاحتلال اليوم السبت، أن "شبكات المواد الغذائية لديها مخزون كبير"، مؤكدا أن "استيراد المواد الغذاء سيستمر". 

وذكر نتنياهو في تصريحات أوردها موقع "عرب 48" أنه "لا حاجة لتخزين الطعام. وسيكون هناك إمكانية الوصول محلات بيع المواد الغذائية".

بدوره، أعلن مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية موشيه بار سيمان طوف، أن محلات بيع المواد الغذائية ستظل مفتوحة أمام الزبائن، وذلك في ظل حالة من الهلع التي أصابت المواطنين خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد وفرض الحجر الصحي.

وقال سيمان طوف في بيان مقتضب صدر عنه إن "محلات بيع المواد الغذائية ستظل مفتوحة، المنظومة تتحضر، ولكن في جميع السيناريوهات المحتملة، محال بيع المواد الغذائية ستظل مفتوحة".

وطالب الجمهور بعدم "الهجوم على المحال التجارية" التي شهدت خلال الأيام الماضية اكتظاظا استثنائيًا، كما طالبهم "التصرف بمسؤولية والاستجابة الأجهزة الرسمية المختصة".

وتشهد المتاجر الكبرى في دولة الاحتلال ازدحاما غير مسبوق وسباقا من قبل الزبائن لشراء مواد التنظيف والمواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، على وقع الشائعات التي راجت على مجموعات "واتساب" حول وقف تدفق السلع والمنتجات الغذائية والتموينية إلى الأسواق المحلية وإغلاق المحال التجارية.

يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في دولة الاحتلال ارتفع اليوم السبت إلى 126، وسط توقعات من وزارة الصحة الإسرائيلية بزيادة العدد خلال الفترة المقبلة.