وكالات - النجاح الإخباري - ذكرت مصادر إعلامية عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو خالط جنرالا من قوات الاحتلال قبل وضعه في الحجر الصحي؛ خشية من فيروس "كورونا".

وأوضحت القناة 12 العبرية أن "نتنياهو التقى بالجنرال أهارون حليفا قائد شعبة العمليات في الاحتلال الإسرائيلي الذي عاد من إيطاليا قبل وضعه في العزل خوفا من كورونا".

ولفتت إلى أن نتنياهو شارك في مشاورات أمنية بحضور حليفا، على الرغم من أن تعليمات وزارة الصحة تفرض على الأخير حجرًا صحيًا لمدة 14 يومًا يمنع خلالها من الاتصال المباشر مع البشر.

وبينت أن اللقاء الذي جمع بين نتنياهو وحليفا عقد قبل نحو 10 أيام، في إطار جلسة لهيئة الأركان لمناقشة جولة التصعيد العسكري الأخيرة في قطاع غزة

وأوضحت أن الجلسة عقدت قبل أن تصدر وزارة الصحة الإسرائيلية تعليمات إلى العائدين من روما بالخضوع للعزل الصحي المنزلي، مؤكدة أن نتنياهو تجنب مصافحة حليفا.

وبحسب التعليمات وزارة الصحة، فإن الشخص الذي يتصل مع شخص معزول - ليس معرضًا للخطر ولن يضطر إلى الخضوع للحجر الصحي، وبالتالي فإن القيود التي فرضتها وزارة الصحة لا تنطبق على نتنياهو.

وبحسب وزارة الصحة، فقد تم تشخيص 12 إصابة بـ"كورونا" في دولة الاحتلال، في حين تم عزل الآلاف من الإسرائيليين بينهم جنود في قوات الاحتلال؛ خوفا من الفيروس.