النجاح الإخباري - أكدت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم ، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 12 شخصًا، وذلك في أعقاب تشخيص إصابتين جديدتين لشخصين عادا من رحلة إلى إيطاليا نهاية شباط/ فبراير الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد وصل بذلك إلى 12 حالة، وجميعهم (باستثناء حالة من أور يهودا) عادوا من الخارج، ولم تنتقل لهم العدوى داخل إسرائيل، ووصفت حالتهم الصحية بأنها "جيدة ومستقرة".

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، قد أعلنت تشخيص ثلاثة إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع مجمل عدد المصابين في "إسرائيل" إلى 10 حالات، حتى مساء الأمس.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم تشخيص حالة فردين من عائلة واحدة من سكان جنوب "اسرائيل" عادوا إلى البلاد يوم الخميس الـ27 من شباط/ فبراير الماضي، من رحلة سياحية في إيطاليا، بتلقيهم العدوى وإصابتهم بالفيروس.

وأوضحت أن المصاب الثالث (العاشر في البلاد)، هو شاب من سكان "أور يهودا" كان على اتصال مباشر مع أحد الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كوفيد- 19.

وأكدت الوزارة أن الإصابات الثلاث الجديدة تعاني من أعراض خفيفة للفيروس المتفشي، مشددة على أنه تم نقلهم إلى الحجر الصحي في المستشفى تحت مراقبة الفرق الطبية المختصة.