وكالات - النجاح الإخباري - هاجم عضو " الكنيست " وحزب "أزرق أبيض"، ورئيس أركان حرب الاحتلال الأسبق، غابي أشكنازي، رئيس حكومة الاحتلال المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، على خلفية سياسته تجاه قطاع غزة .

وسخر أشكنازي في تصريحات أوردتها وسائل إعلام عبرية أن نتنياهو "ليس سيد الأمن، إنما سيد الفشل"، مشيرا إلى أنه "تخلى عن المستوطنات، حيث يعيش السكان هناك في وضع وكأنه يجوز إطلاق الصواريخ عليهم". 

وقال : "هذا فشل وليس أمن. يجب تحميل المسؤولية للسنوار (رئيس حركة حماس بقطاع غزة) في تحقيق الهدوء التام وإعادة الأسرى الإسرائيليين"، مستطردا : "إذا لم يحدث هذا، فيكون التصرف بالقوة".

وفي وقت سابق اليوم، قال نتنياهو إنه لا مفر من عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة.

وأضاف: نحن نعد شيئاً مُختلفاً تماما عما كان سابقاً، أنا لست سعيداً للذهاب إلى الحرب أو لعملية عسكرية واسعة، مُشدداً على أن الحرب هي الخيار الأخير.

وتابع نتنياهو إن "الضربة ستكون قاسية أكثر من تصفية قادة حماس والجهاد وسط عوائلهم مثلما جرى قبل عدة أشهر" بالإشارة لاغتيال أبو العطا.

وكان  بيني غانتس رئيس حزب "أزرق أبيض"، قد كشف عن وزير أمنه الذي سيعيّنه بحال فوزه برئاسة حكومة الاحتلال الإسرائيلية، عقب الانتخابات التي ستجري في 2 مارس / آذار الوشيك.

وقال غانتس أثناء تواجده قبل يومين بمستوطنة قرب الحدود مع قطاع غزة : "سأعيّن غابي أشكنازي وزيراً للحرب، ليُصحح إخفاقات بنيامين نتنياهو، الذي أنشأ حكومة مصغّرة من الدمى، وعيّن وزراء لاعتبارات سياسية".