وكالات - النجاح الإخباري - ذكرت وسائل الإعلام العبرية، اليوم السبت، أن عددًا من البالونات المفخخة انفجرت في سماء مستوطنات غلاف زاعمة أنها أطلقت من قطاع غزة.

وقالت القناة الـ12 العبرية، إن "أحد البالونات انفجر في سماء كيبوتس ناحل عوز، وآخر انفجر في مجمع مستوطنات أشكول"، موضحة أن عدداً من البالونات، انفجرت في المستوطنات المحاذية للقطاع خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، وذلك لأول مرة منذ توقف إطلاقها منذ أشهر.

واستأنفت وحدة البالونات الحارقة عملها اليوم السبت، حيث أطلقت عشرات البالونات باتجاه مستوطنات غلاف غزة ، وأظهرت صور نشرت قيام شبان فلسطينيين بتجهيز عشرات البالونات الحارقة استعدادا لإطلاقها على مستوطنات غلاف غزة.

وينفخ الناشطون البالونات بواسطة غاز الهليوم، ويربطونها بفتيل مشتعل، ثم يطلقونها قرب السياج الفاصل بين غزة، والأراضي المحتلة مستغلين حركة الهواء، التي تحملها باتجاه البلدات المحاذية للقطاع.

وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية السبت إن وحدات ضغط ميداني أخرى تستعدّ للعودة إلى العمل خلال اليومين المقبلين، وأبرزها الإرباك الليلي التي تعمل على إزعاج مستوطني الغلاف بإحداث تفجيرات وأصوات تحاكي حالة الحرب.

وكان سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي قد شن غارات على عدة أهداف شمال قطاع غزة ، حيث ادعى المتحدث باسم قوات الاحتلال ان ذلك جاء ردا إطلاق بالونات مفخخة من القطاع.

ووجه آفي ديختر نائب وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي، امس الجمعة 17 يناير 2020، رسالة تهديد إلى حركة " حماس " بعد تجدد إطلاق "البالونات المفخخة" من قطاع غزة صوب المستوطنات الإسرائيلية.

وقال ديختر لقناة (كان) الإسرائيلية إنه "يجب معاملة البالون الذي يحمل عبوة ناسفة من غزة على أنه هجوم". وفق حديثه.

وأضاف أنه "لدى دولة الاحتلال رافعات ليست بسيطة يمكنها من العمل ضد حماس، وهي تفهم ذلك".