وكالات - النجاح الإخباري - أعلن رئيس حكومة الاحتلال المؤقت بنيامين نتنياهو، زعيم حزب "الليكود"، اليوم الجمعة، عن اطلاق حملته لانتخابات الحزب التمهيدية.

وعقد نتنياهو اليوم، مؤتمراً مغلقاً في مقره بمدينة القدس، اجتمع خلاله مع عدد من النشطاء ورؤساء السلطات المحلية الذين وصلوا إلى المكان واستقبلوه بهتافات "بيبي ملك إسرائيل". وفق ما أورده تلفزيون (i24news) الإسرائيلي.

وسبق وأن دعا نتنياهو، في منشور عبر (فيسبوك) صباح اليوم، أعضاء "الليكود" إلى تأييده.

وقال: "يوجد لليكود فريق ممتاز، ولأنه الحزب الديمقراطي الأكبر في دولة الاحتلال سأتنافس خلال الأيام القادمة على رئاسة الليكود من أجل كسب ثقتكم والاستمرار بقيادة إسرائيل أيضا خلال السنوات القادمة"، وأضاف: "لقد فعلت كل ما بوسعي لتجنب الخيارات الإضافية وغير الضرورية، لكننا الآن يجب علينا التوصل إلى قرار واضح"، وتابع: "خذوا نفساً عميقاً، الأشهر القريبة ستكون صعبة لكن الهدف ممكن: فوز الليكود، فوز معسكر اليمين. إنه في أيدينا، حان الوقت للتكتل معا".

وستجري الانتخابات التمهيدية لليكود في 26 كانون أول /ديسمبر المقبل، وهي الأولى منذ عام 2014 حيث تغلب فيها نتنياهو على داني دانون بغالبية كبيرة، وفي الانتخابات عام 2015 قرر نتنياهو تبكير الانتخابات التمهيدية وضمان قيادته للحزب وأيضا كان هذا في الانتخابات للكنيست الـ 21، وذلك لأنه لم يترشح أمامه أي شخص وتم إلغاء انتخابات الحزب، أما في الانتخابات الحالية يواجه نتنياهو عضو " الكنيست " جدعون ساعر الذي حصل على تأييد على عدد من أعضاء "الليكود". وفق التلفزيون الإسرائيلي.