ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - هاجم رئيس حزب يسرائيل بيتنا، أفيغدور ليبرمان، صباح اليوم، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قبل ساعات من حل الكنيست الاسرائيلي بسبب فشل تشكيل حكومة الاحتلال.

وقال ليبرمان: " حضرة السيد رئيس الوزراء ربما تكون عميل لجهة خارجية مجهولة تملك الكثير من الثروات.. ربما انت العميل جيمس".

وأضاف: " إن الاختلاف بيننا هو أنني لم أقدس الوسائل أبدا ولم أغير مبادئي من أجل الكرسي، عليك الجلوس مع نفسك أمام المرآة ومساعدتها على الخروج من هذا المأزق".

وتابع: " لقد قرأت عدة عبارات ضدي في الشوارع العامة مثل " ليبرمان عميل أجنبي" ، "ليبرمان هو عميل ،" عميل الفوضى" ، إنهم يضيفون إلى الجريمة ويدعون أني رفضت تولي المناصب المرغوبة في الحكومة والكنيست ولكنني لن أنضم إلى ائتلاف يميني ضيق تقوده أنت يا نتنياهو ".

وأشار إلى أنه لا يختبئ وراء الحصانة كما يفعل نتنياهو من أجل تجنب محاكمته بشكل مهني أمام القضاء، ونوهه إلى أن نتنياهو مستعد للقتال حتى الرمق الأخير من أجل الفوز برئاسة حكومة الاحتلال على الرغم من تهم الفساد الموجهة ضده.

وألقى ليبرمان اللوم على نتنياهو لأنه أحبط كافة محاولة تشكيل حكومة وحدة، قائلا: " يمكن أن يكون عمرك هو العامل الأساسي الذي جعلك تنسى أني رشحتك لتشكيل حكومة وحدة ولم أرشخ غانتس.. أنت تريدني الانضمام إلى حكومة أقلية".

وختم : " الاختلاف بيني وبينك هو أني أملك القيم.. وأنت تملك مصالحك الشخصية".