وكالات - النجاح الإخباري - ذكرت القناة 12 العبرية، مساء اليوم السبت أن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة توقف، لكن التوتر الأمني في الجنوب لا يزال مستمرا.

وقالت إن عددًا من الفلسطينيين تسللوا ظهر اليوم عبر الحدود من وسط قطاع غزة، ثم رصدتهم قوة تابعة للاحتلال وفتحت النار عليهم ما دفعهم للعودة إلى قطاع غزة

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال حددت أضرارا لحقت بالسياج الأمني الفاصل مع قطاع غزة.

وتشير وسائل اعلام عبرية إلى أن التقديرات في دولة الاحتلال تؤكد ان إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على مدينة بئر السبع المحتلة الليلة الماضية كان بهدف إلغاء حدثين رياضيين.

وزعم موقع واللا ان التقديرات في تل أبيب تشير إلى ان حماس من أوعزت بإطلاق الصواريخ على بئر السبع وذلك بهدف منع وصول منتخب الأرجنتين للعب المباراة الودية مع منتخب أوروغواي يوم الاثنين المقبل.

من جهته قال اليؤور ليفي الصحفي بصحيفة يديعوت احرنوت ان إطلاق الصواريخ الليلة الماضية على بئر السبع كان يهدف إلى تخريب إقامة مباراة إسرائيل وبولندا في ملعب تيرنر ببئر السبع.

وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال إن مقاتلاته أغارت على عدد من الأهداف التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، ومن بينها "معسكر ومجمع عسكري استخدمته القوة البحرية لحماس بالإضافة إلى بنية تحتية تحت أرضية"، وأضاف زاعما: " جاءت الغارات ردًّا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه دولة الاحتلال الليلة الماضية".

وحمل المتحدث باسم قوات الاحتلال حركة حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة أو ينطلق منه".

ويأتي الهجوم، بعد نحو 3 ساعات على إعلان الاحتلال الإسرائيلي أن منظومة القبة الحديدية، اعترضت صاروخين، أطلقا من قطاع غزة، فجر السبت، على مدينة بئر السبع المحتلة.