وكالات - النجاح الإخباري - هدَّد زعيم حزب أزرق أبيض، المكلف بتشكيل حكومة الاحتلال، بيني غانتس ، اليوم السبت، بأن الحكومة التي سيقودها لن تتسامح مع أي تهديد لسكان المستوطنات، أو الإضرار بهم.

وقال غانتس عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر: "سنستعيد الردع بأي ثمن، حتى لو اضطررنا إلى الاستهداف المباشر لأولئك الذين يقودون التصعيد".

وتابع غانتس: "في هذا الوقت سندعم ونؤيد أي سياسة رد حازمة ومسؤولة لإحلال هدوء طويل الأجل لسكان المستوطنات، إنه واجبنا - إنه التزامي تجاههم" على حد قوله.

جاء ذلك بعد موجة من التصعيد الليلة الماضية، حيث شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على قطاع غزة ؛ زاعمة أنها جاءت ردا على إطلاق قذائف صاروخية على المستوطنات.

وزعمت قوات الاحتلال، مساء الجمعة، أن 10 قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة، باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحيطة، مشيرًا إلى أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت 8 منها.

وأضاف الناطق باسم قوات الاحتلال، أن طائرات سلاح جو الاحتلال أغارت الليلة على مجموعة واسعة من الأهداف المختلفة في قطاع غزة، زاعمة أنها جاءت ردا على إطلاق الصواريخ، في حين أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة استشهاد فلسطيني وإصابة اخرين جراء غارات الاحتلال.